info@tulipphone.com

فوائد المكسرات

المكسرات:

تتعدد فوائد المكسرات التي تتمثل في اللوز، والفستق، والكاجو؛ حيث تعتبر مصدراً عذائياً مهماً، بخلاف الاعتقاد الشائع على أنّها دهون مضرة بصحة الجسم لاحتوائها على الدهون، وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ الدهون التي تحتويها المكسرات هي دهون غير مشبعة ولا تسبب الكولسترول خاصة حين تناولها نيئة دون قلي.

 فوائد المكسرات:

فوائد المكسرات تعتبر المكسرات مصدراً للألياف أيضاً والتي تساهم في حماية القلب؛ حيث تحتوي على دهون غير مشبعة تساعد على خفض الكولسترول الضار في الجسم من خلال معادلته بالكولسترول المفيد.

تفيد الألياف الموجودة في المكسرات في الوقاية من الأمراض السرطانية، كما تساعد أيضاً على محاربة السرطان المعوي بسبب المواد المضادة للتأكسد؛ من أجل ذلك ينصح الأطباء باعتبارها وجبة تسالي لذيذة واستبدالها عن الشوكولاتة على شرط أن تكون خالية من الملح للحفاظ على الصحة.

تحتوى المكسرات النيئة على نسب جيدة من الدهون المفيدة، كما أنّها تعدّ من مصادر البروتين المهمة التى تساعد على تقليل سرعة إفراز السكر من الكربوهيدرات، ويجب المحافظة على تناول المكسرات النيئة التي لا تحتوي على الملح؛ وذلك حتى لا تتحول الفائدة للضرر وتؤثر سلباً في الجسم من خلال زيادة السعرات الحرارية.

حقائق تؤكد فوائد المكسرات النيئة:

تعتبر مدة تخزين المكسرات المحمصة أقل من فترة تخزين المكسرات النيئة؛ مما يجعلها عرضة للتلف بشكل أسرع.

تفقد المكسرات قيمتها الغذائية عند التعرض للحرارة العالية، إذ إنّها تصبح مضرة حيث إنّ الدهون المشبعة في المكسرات تتأكسد بسرعة حين تتعرض للحرارة أو الضوء.

اشترك معنا في القائمة البريدية لكي يصلك جديد المقالات