info@tulipphone.com

استخدام السكر أم العسل للتحلية ما الأفضل

دائمًا ما ينصح بتناول العسل عن السكر في التحلية لكن هل تعرف لماذا و ما الذي يميز العسل عن السكر إليك الأسباب في هذا المقال .

الدهون
كلا السكر والعسل يحتويان على اللاكتوز والفركتوز، وهي المواد المسؤولة عن التحلية، لكن السكر يحتوي عليهما متصلتين كأنهما نوع واحد، بينما العسل يحتوي على كل نوع منفرد، والتحلية بالسكر تؤدي إلى زيادة الوزن، نتيجة تحول السكر إلى دهون تتراكم بالجسم، بينما العسل يعمل على رفع التحلية، وإعطاء الطاقة اللازمة بدون أي زيادة.

المعادن والفيتامينات
يحتوي العسل على الكثير من المعادن والفيتامينات، مثل فيتامين ب1، 2، 3، 5، 6، إضافة إلى فيتامين ج، كما أنه يحتوي على الصوديوم، والبوتاسيوم، والماغنسيوم، والبروتين، في الوقت الذي لا يحتوي فيه السكر على أي نوع من الفيتامينات أو المعادن، ولكنه يحتوي على الكربوهيدرات.

تسوس الأسنان
تناول السكر بكثرة يؤدي إلى تراكم بعض الأحماض على الأسنان، مما يؤدي إلى تسوسها، أما تناول العسل فلا يسبب أي تسوس أو الآلام للأسنان، بل على العكس، هو مفيد جدًا لصحة الأسنان.

علاج الأمراض والمشاكل الداخلية بالجسم
من المعروف أن العسل له العديد من الخصائص التي تجعله مقاومًا طبيعيًا للجراثيم والفطريات، لذلك فهو علاج طبيعي لعلاج الإسهال، وعلاج الالتهابات المعدة.

السعرات الحرارية
على الرغم من أن السكر يحتوي على عدد سعرات أقل من العسل، إلا أن العسل هو الأفضل، لأن كمية قليلة من العسل يمكنها تحلية كوب من الشاي، في حين تحتاج إلى كمية كبيرة من السكر لإعطاء نفس التأثير.

مضادات الأكسدة
يحتوي العسل على العديد من مضادات الأكسدة، والتي لها دور كبير في الحماية من الإصابة بالأورام السرطانية على المدى البعيد، في حين أن السكر لا يحتوي على أي مضادات للأكسدة.

 

اشترك معنا في القائمة البريدية لكي يصلك جديد المقالات